صرَّح وزير النقل والبنى التحتية التركي، السيد “جاهد طورهان”: أن 10 شركات خطوط جوية جديدة من 9 بلدانبدأت تنظيم رحلاتها لأول مرة إلى مطار اسطنبول.

جاء ذلك في سياق كلمة ألقاها السيد “طورهان” خلال مشاركته، يوم الجمعة 24 مايو/ أيار الجاري، في مأدبة إفطار أقامتها جمعية مراسلي مطارات اسطنبول، حيث أوضح في كلمته أن الملاحة الجوية التركية حقَّقت إنجازات كبيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

الملاحة الجوية التركية تحقِّق أرقاماً قياسية .

وأكد السيد “طورهان” في كلمته أن تركيا حققت في الأعوام العشرة الأخيرة نموّاً كبيراً في مجال النقل الجوي والملاحة الجوية يفوق المعدل العالمي بثلاثة أضعاف.

وأضاف أن الرحلات الجوية من تركيا كانت تتوجه إلى 60 وجهة في 50 بلداً حول العالم في عام 2003، أما في 2018 فقد وصلت إلى 318 وجهة في 124 بلداً، ما يعني تضاعف عدد الوجهات بمعدل 530%.

وأشار في كلمته أيضاً إلى أن عدد الركاب في مطارات تركيا ارتفع من 34 مليوناً و400 ألف مسافر في عام 2003، إلى حوالي 210 ملايين في 2018، ما يعني زيادة بمعدل 600% تقريباً، كما أن عدد أسطول الطائرات التابعة للشركات التركية أصبح 515 طائرة.

وقال الوزير “طورهان” أيضاً: إن 10 شركات طيران دولية بدأت تنظيم رحلات لأول مرة إلى اسطنبول، بعد إغلاق مطار أتاتورك ونقل الرحلات منه إلى مطار اسطنبول الثالث.

وأوضح أن الشركات الجديدة المذكورة بدأت رحلاتها من 9 بلدان، بينها الصين، والهند، وتونس، والجزائر.

يشار إلى أنه في أبريل/ نيسان الماضي، أعلنت السلطات التركية عن إغلاق مطار أتاتورك الدولي، الذي سيتم تحويل أرضه إلى حديقة عامة ومدينة معارض، مع بدء تشغيل مطار اسطنبول الجديد الذي يعتبر أكبر مطار في العالم، وثالث مطار في مدينة اسطنبول.

لمعرفة كل ما هو جديد
WhatsApp chat